رَضينَا بِمَا يَرْضَى عَليٌّ لَنَا بِهِ
190
رَضينَا بِمَا يَرْضَى عَليٌّ لَنَا بِهِ
وَإنْ كَانَ فِيمَا يَأتِ كذا جَدْع المَناخِرِ
وَصِيُّ رَسُولِ اللهِ مِنْ دُونِ أهْلِهِ
ووارِثُهُ بَعْدَ العُمُومِ الأكابِرِ
رَضِيَ بابْنِ مَخْدوجٍ فَقُلْنَا الرّضَا
رِضَاكَ وَحَسَّانُ الرّضَا لَلْعَشَائِرِ
وَللأشْعَثِ الكِنْدِيّ في النَّاسِ فَضْلُهُ
تَوَارَثَه مِنْ كَابِرٍ بَعْدَ كَابِرِ
مُتَوَّجُ آبَاءٍ كِرامٍ أعِزَّةٍ
إذا الملُك في أوْلاَدِ عَمْرِو بِنِ عَامِرِ
فَلَوْلاَ أمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ وَحَقُّهُ
عَلَيْنَا لأشْجَيْنَا حُرَيْثَ بْنَ جَابِرِ
وَمَا بابْنِ مَخْدُوجِ بْنِ ذهْلٍ نَقِيصَةٌ
وَلاَ قَوْمَنَا فِي وَائِلٍ بِعَوَائِرِ
وَلَيْسَ لَنَا إلاَّ الرّضَا بابْنِ حُرَّةٍ
أشَمَّ طَوِيل السَّاعِديْنِ مُهَاجِرِ
عَلَى أنَّ فِي تِلْكَ النُّفُوس حَزَازَةً
وَصَدْعاً يُؤتِّيهِ أكُفُّ الْجَوَابِرِ